اخبار مهمةحوارات الصحافةفي الواجهة

تبون يعود بخيبة أمل من تركيا وأردوغان يتركه وحيدا ويطير إلى الإمارات.

عاد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خاوي الوفاض من تركيا، حيث لم يشر أردوغان ولا مسؤولو البلد، خلال لقائه بالرئيس الجزائري والوفد المرافق له، من قريب ولا من بعيد، لقضية الصحراء، التي باتت الشغل الشاغل والهم الوحيد لحكام الدولة المجاروة، خصوصا بعد تزايد الدعم الدولي لمبادرة الحكم الذاتي.

واكتفى الجانبان، في الزيارة التي قادت تبون إلى أنقرة لمدة ثلاثة أيام، منذ الأحد إلى غاية اليوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، إلى ”سبل التعاون الاقتصادي”، حيث تم التوقيع على اتفاقيات التعاون والفاهم في عدة مجالات؛ وفق بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية.

تجنب المسؤولون الأتراك مناقشة قضية الصحراء المغربية، مع نظرائهم الجزائر، إذ تم التطرق إلى ”الموقف المتقارب للبلدين بشأن الحرب الروسية الأوكرانية، الذي يغلب عليه طابع الحياد”، وأيضا ”الأزمة الليبية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة”. وفق ما جاء في بيان الرئاسة الجزائرية.

و من جهتها ، قالت وكالة الأنباء التركية ( الأناضول)، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصل، الثلاثاء، إلى أبو ظبي، لتقديم واجب العزاء بوفاة رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وكان في استقبال الرئيس التركي في مطار أبو ظبي الدولي، يضيف المصدر، رئيس الإمارات الجديد محمد بن زايد آل نهيان.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

Back to top button