اخبار مهمةفي الواجهةمجتمع

قريبا…إحصاء جديد للسكان بالمغرب.

دار الخبر

قامت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتفعيل جهودها لإجراء عملية إحصاء السكان في الموسم المقبل،ما دفعها إلى استدعاء مدراء أكاديمياتها للمساهمة في هذه العملية.

وفي هذا السياق، وجه يونس السحيمي، الكاتب العام للوزارة، مذكرة إلى مدراء الأكاديميات الجهوية، تتعلق بـ”الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024″.

وحثهم فيها على توجيه قدراتهم ومساعدة في إنجاح هذه العملية.

وتوضح المذكرة أن هذا التوجيه جاء استنادًا إلى مراسلة المندوبية السامية للتخطيط، التي أشارت إلى بدء العمل في الأعمال الخرائطية للإحصاء العام السابع للسكان والسكنى اعتبارًا من 17 أبريل 2023، والمتوقع الانتهاء منه في سبتمبر 2024.

وأشارت المذكرة إلى أن هذه العملية الوطنية الكبرى تهدف إلى رقمنة الإحداثيات الجغرافية للمساكن والمؤسسات الاقتصادية والإدارية، وتحديد الوحدات الجغرافية التي ستشكل “مناطق الإحصاء”، والتي ستمكن من إجراء مسح شامل دون إغفال أو تكرار في عملية تجميع البيانات الخاصة بالسكان والمساكن.

وأكدت الوزارة أهمية هذه العملية كخطوة استعدادية للإحصاء العام للسكان والسكنى في عام 2024، وطالبت المدراء، بناءً على توجيهات السحيمي، بتقديم المساعدة اللازمة لفرق الخرائط المكلفة بهذه المهمة، وتسهيل استقبال المشرفين والمراقبين وتزويدهم بجميع المعلومات و المعلومات المطلوبة.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button