اخبار مهمةرياضةفي الواجهة

كان 2025…الكاف وفيفا يضغطان على المغرب

كشفت مصادر مطلعة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” يمارسان ضغوطات على المغرب لتأجيل موعد تنظيم النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا “كان 2025” إلى يناير 2026، بدلاً من الموعد المقرر سلفاً في يونيو 2025.

ويعود سبب هذه الضغوطات وفق ما كتبته “الصباح“، إلى تزامن موعد “كان 2025” مع بطولة كأس العالم للأندية المقررة إقامتها في أمريكا خلال نفس الفترة.

وخلال لقاء جمع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بجياني إنفانتينو، رئيس “فيفا”، على هامش نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، اقترح الأخير تأجيل “كان 2025” إلى يناير 2026، وهو المقترح الذي لقي موافقة باتريس موتسيبي، رئيس “كاف”.

ويرجح أن يكون وراء رغبة “فيفا” و”كاف” في تأجيل “كان 2025” حرصهم على ضمان نجاح بطولة كأس العالم للأندية، وتجنب التضارب مع “كان 2025” من ناحية الجمهور والإعلام.

من جهته، يفضل المغرب الإبقاء على موعد “كان 2025” في فصل الصيف، لأسباب موضوعية وذاتية، أهمها:

تجنب ضغوطات الأندية الأوروبية على لاعبيها الأفارقة: حيث تزداد ضغوط الأندية الأوروبية على لاعبيها الأفارقة خلال فصل الشتاء، مما قد يؤثر على مشاركتهم في “كان 2025”.
ضمان حضور جماهيري غفير: يتوقع المغرب حضور جماهير غفيرة من داخل المغرب وخارجه، خاصة من الجالية المغربية المقيمة في الخارج، خلال فصل الصيف.
وبالرغم من رغبة المغرب، إلا أن مؤشرات قوية تشير إلى أن “كان 2025” سيتم تأجيله إلى يناير 2026، وذلك في انتظار الإعلان الرسمي من طرف “كاف” في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button