على طريقة الافلام الهوليودية.. لص مغربي محترف يهرب من سجن في غينيا.

دار الخبر

إبراهيم أخلال، المدان في عدة حالات سرقة، الذي يحمل الجنسية البلجيكية وينحدر من أصول مغربية، ضجة جديدة، فبعد هروبه من سجن سان جيل في مارس 2020، تمكن المشتبه به البالغ من العمر 27 عامًا هذه المرة من الهروب من سجن كوناكري المركزي في غينيا، حيث كان محتجزاً منذ اعتقاله الأخير العام الماضي.

وبحسب وسائل إعلامية بلجيكية، فقد دفع أخلال مقابل إطلاق سراحه. ويُزعم أنه قدم رشوة لسلسة طويلة من حراس سجن كوناكري المركزي، وبعد أن اشتكى كذبا من ألم في أسنانه، نُقل الهارب إلى المستشفى، حيث تمكن من الفرار، بتواطؤ من موظفي السجن المذكور، حيث يزعم أنه أنفق أكثر من 30 ألف يورو لإعداد خطة هروبه.

وأفادت المصادر، أنه بعد هروب أخلال، اتخذ وزير العدل الغيني إجراءات تأديبية ضد موظفي السجن، وأوقف ستة حراس عن العمل “بسبب تقصير خطير في واجباتهم المهنية”، ويحاكمون بتهمة “التواطؤ المزعوم في عملية الفرار”، فيما لازالت قوات الأمن الغينية تبحث عن أخلال.

تاريخ إبراهيم أخلال مع نظام العدالة طويل ومثير، فقد قبض عليه في غينيا في دجنبر 2022 عندما أراد زيارة ملهى ليلي، وذلك بفضل معلومات من الشرطة القضائية الفيدرالية في بروكسل، وبحوزته جواز سفر غيني مزور. في بلجيكا، أدين أخلال بالسرقة أربع مرات، وحكم بعقوبة سجنية تصل إلى 21 عامًا، بالإضافة إلى ذلك، فهو مطلوب أيضًا من قبل هولندا لتورطه المزعوم في سرقة شركة معادن ثمينة في أمستردام في مايو 2021 ، حيث استولى الجناة على 14 مليون يورو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button