24 ساعة

القنيطرة: حجز أطنان من المخدرات وتفكيك شبكة إجرامية

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالقنيطرة، بتنسيق ميداني مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح يوم السبت، من حجز كميات كبيرة من المخدرات وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

العملية الأمنية التي جرت في منطقة ‘أولاد أمليك’ القروية بضواحي القنيطرة، أسفرت عن ضبط سيارتين نفعيتين محملتين بكميات هامة من الممنوعات. وقد مكنت إجراءات التفتيش الدقيق من حجز 2.429 طن من القنب الهندي، و522 كيلوغراماً من التبغ المهرب، و133 كيلوغراماً من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى 50 غراماً من الكوكايين وخمسة كيلوغرامات من مسحوق القنب الهندي.

كما أسفرت عمليات التفتيش أيضاً عن حجز ستة أسلحة بيضاء، وعشر لوحات ترقيم مزورة يُعتقد أنها كانت تُستخدم في تسهيل الأنشطة الإجرامية وتضليل الأجهزة الأمنية. وخلال هذه العملية، تم توقيف أحد السائقين، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات جارية لتحديد هوية شريكه الذي لاذ بالفرار وتوقيفه.

وتم إخضاع الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية وتحديد كافة الأنشطة المنسوبة للمتورطين فيها.

تأتي هذه العملية في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لمكافحة شبكات التهريب وتفكيك عصابات الجريمة المنظمة، وهي الجهود التي توجت مؤخراً بالتنسيق مع الحرس المدني الإسباني في عملية بحرية بمضيق جبل طارق أسفرت عن حجز نحو 4.8 طن من مخدر الشيرا.