24 ساعة

بورصة الدار البيضاء: قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تعاملات الإثنين

اختتمت بورصة الدار البيضاء تداولاتها لجلسة الإثنين بتباين في أداء الأسهم المدرجة، حيث سجلت بعض الشركات ارتفاعات قوية، بينما تعرضت أسهم أخرى لضغوط دفعتها نحو التراجع.

وفيما يخص قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً، تصدرت شركة ‘منجم تويسيت’ المشهد بصعود بلغت نسبته 6.2%، لتستقر قيمتها عند 4.949 درهماً. وجاءت في المرتبة الثانية شركة ‘زليجة’ التي ارتفعت بنسبة 5.86% لتصل إلى 214 درهماً، متبوعة بشركة ‘إس إم آي’ بنسبة 4.58% وسعر 6.799 درهماً.

كما شملت قائمة الارتفاعات أيضاً شركة ‘أونيمير’ التي حققت زيادة بنسبة 4.39% لتنهي الجلسة عند 177 درهماً، وشركة ‘أجما’ التي صعدت بنسبة 4.18% لتستقر عند 7.199 درهماً.

في المقابل، شهدت جلسة الإثنين تراجعاً في أداء عدد من الأسهم الأخرى. وتصدرت شركة ‘سلفين’ قائمة الانخفاضات بنسبة بلغت 4.35% لتغلق عند 440 درهماً. كما تراجع سهم شركة ‘سنيب’ بنسبة 2.98% ليسجل 358 درهماً.

وضمت قائمة الأسهم الأكثر تراجعاً كذلك شركة ‘صوطيما’ التي انخفضت بنسبة 2.9% لتصل إلى 368 درهماً، تلتها ‘سي إم جي بي غروب’ بنسبة تراجع بلغت 2.76% وسعر 345.20 درهماً، ثم ‘إس إم مونيتيك’ التي تراجعت بنسبة 2.75% لتستقر عند 496 درهماً.