اخبار مهمةرياضةفي الواجهة

فوزي لقجع يخسر الرهان و موتسيبي يفرض عليه شروطه

في أول تصريح له بعدما فرضت عليه اللجنة التنفيذية لـ “الكاف”، فصل الشتاء كموعد لنهائيات كان المغرب 2025، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع ، أن كأس أفريقيا المغرب 2025 سيكون أفضل حدث لتكريم أفريقيا.

و أكد لقجع، في تصريح لموقع “الكاف”، أن المغرب سيوفر أفضل الظروف لاستضافة أفريقيا والعالم.

وكان المغرب يروم تنظيم العرس الأفريقي صيفا، لما تعرفه الفترة من توافد للجالية و توافقه مع موعد عزيز على المغاربة، وهو عيد العرش، لكن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، فرض على لقجع موعد آخر، لتزامن فصل الصيف مع نهائيات كأس العالم للأندية في نسخته الجديدة، مما يعني أن المنافسات الأفريقية مجرد منافسات هامشية فقط في منظومة الكرة العالمية.

وبهذا لم يستطع فوزي لقجع فرض نفسه داخل الكاف، والتشبث بالموعد المثالي، كما يحدث في أمم أوروبا وكوبا أمريكا، التي تلعب في فصل الصيف و لو تزامنتا معا، كما هو الشأن حاليا في نسختي

من جانبه أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) باتريس موتسيبي أمس الجمعة، أن كأس الأمم الأفريقية المقبلة المقررة في المغرب ستقام في الفترة بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.
وقال موتسيبي إنه “واثق من أن كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 ستكون ناجحة جدا وستكون الأفضل في تاريخ هذه المسابقة”.

وقال إن الإعلان عن مواعيد كأس أمم إفريقيا ( المغرب 2025) استغرق وقتا أطول من المتوقع، بالنظر للمناقشات المعقدة مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء الأجندة الدولية والمحلية المكتظة بالمباريات.

وجدد باتريس موتسيبي التأكيد على التزام الكاف بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا، وجميع أنحاء العالم، مبرزا أن الاتحاد حريص على بناء علاقات مفيدة للطرفين مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والاتحادات الأخرى والاتحاد الدولي لكرة القدم

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button