اخبار مهمةاوروبافي الواجهة

فضيحة مدوية في أولمبياد باريس

لن تشرف بيف بريستمان مدربة الفريق الكندي لكرة القدم للسيدات على إدارة الفريق في المباراة الافتتاحية بأولمبياد باريس بينما تم طرد مساعدة المدرب ومحلل الأداء بالفريق من الألعاب الأربعاء بعد فضيحة تجسس اجتاحت منافسات الكرة النسائية في الدورة الأولمبية.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إنه بدأ إجراءات تأديبية وقال الاتحاد الكندي للعبة إنه سيبدأ مراجعة مستقلة بعد أن قال منتخب نيوزيلندا للسيدات إن جلسة التدريب الخاصة به الاثنين تعطلت بسبب طائرة مسيرة قادها أحد أعضاء فريق كندا المنافس ضمن المجموعة الأولى.

وقالت اللجنة الأولمبية الكندية الأربعاء إنها اتخذت إجراء لإبعاد اثنين من أعضاء الطاقم الفني لفريق السيدات من تشكيلته للأولمبياد، بينما لن تتولى بريستمان المسؤولية أمام نيوزيلندا غدا الخميس.

وفازت كندا بذهبية كرة القدم للسيدات بأولمبياد طوكيو.

وقالت اللجنة الأولمبية الكندية في بيان “جوزيف لومباردي، المحلل غير المعتمد لدى الاتحاد الكندي لكرة القدم، تم استبعاده من الفريق الأولمبي الكندي وسيتم إعادته إلى البلاد على الفور.

“تم استبعاد جاسمين ماندر، المدربة المساعدة التي يرفع السيد لومباردي تقاريره إليها، من الفريق الأولمبي الكندي وسيتم إعادتها إلى المنزل على الفور”.

وقالت محكمة فرنسية إنه حكم على لومباردي بالسجن لثمانية أشهر مع وقف التنفيذ ومصادرة أغراضه.

وقال الفيفا اليوم الأربعاء إنه “فتح تحقيقا ضد الاتحاد الكندي والسيدة بيفرلي بريستمان والسيد جوزيف لومباردي والسيدة جاسمين ماندر بسبب الانتهاك المحتمل للمادة 13 من قانون الفيفا التأديبي والمادة 6.1 من لوائح كرة القدم الأولمبية”.

وأوضح الفيفا في بيان “سيتم رفع الأمر للنظر فيه من قبل اللجنة التأديبية في الأيام المقبلة”.

واعتذرت بريستمان عما حدث وقالت إن المسؤولية النهائية تقع على عاتقها.

وقالت “بالنيابة عن فريقنا بأكمله، أود أولا وقبل كل شيء أن أعتذر للاعبات ومسؤولي الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم وللاعبات كندا.

“هذا لا يمثل القيم التي ينتهجها فريقنا. أنا المسؤول في نهاية المطاف عن السلوك في برنامجنا”.

وأضافت “بناء على ذلك، وللتأكيد على التزام فريقنا بالنزاهة، قررت الانسحاب طوعا من إدارة مباراة الخميس.

“ومن منطلق روح المساءلة، أفعل ذلك مع وضع مصالح الفريقين في الاعتبار ولضمان شعور الجميع بأن الروح الرياضية للعبة لا تزاال تحظى بالدعم”.

وقال الاتحاد الكندي للعبة إنه سيطلق مراجعة مستقلة لن تتناول ملابسات ما حدث فحسب، بل ستنظر أيضا في الثقافة التاريخية للقيم التنافسية في جميع برامجها.

وقال بيتر أوجروسو رئيس الاتحاد الكندي للعبة وكيفن بلو الرئيس التنفيذي في بيان “سعت كرة القدم الكندية دائما إلى إعطاء الأولوية للنزاهة والمنافسة العادلة، ونحن ندرك أن التنافس بنزاهة هو التوقع الأساسي لجميع الكنديين”.

وأضاف “فشلنا في تلبية تلك التوقعات في هذه الحالة، ولهذا نعتذر”.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button