اخبار مهمةفي الواجهة

إيمانويل ماكرون يلقي خطابا في البرلمان المغربي

من المتوقع أن يقوم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بزيارة رسمية الى المملكة المغربية ابتداءا من الإثنين المقبل 28 اكتوبر الجاري الى غاية الـ 30 منه، وذلك بدعوة رسمية من الملك محمد السادس، وهي الزياراة التي ستعرف توقيع عدد من الاتفاقيات و الشراكات الثنائية.

هذا وتكتسي الزيارة، حسب مصادر اعلامية فرنسية على أن الزيارة، ذات أهمية بالغة لكلا البلدين، خاصة و أن ماكرون سيصطحب معه وفد رفيع المستوى الى الرباط.

في هذا الاطار، ينهي رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين إلى علم كافة السيدات والسادة النواب والمستشارين المحترمين، أنه وبمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل ماكرون إلى المملكة المغربية بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك، وطبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور، سيعقد البرلمان جلسة مشتركة تخصص للاستماع لخطاب فخامة رئيس الجمهورية الفرنسية، وذلك يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 في الساعة الحادية عشرة صباحا بقاعة الجلسات العامة بمجلس النواب.

علاقة بالموضوع، من المتوقع أن يؤكد الرئيس الفرنسي خلال ذات الخطاب، اعتراف الجمهورية الفرنسية بمغربية الصحراء، ويعلن أيضا عن فتح قنصلية للجمهورية ومركز ثقافي بمدينة العيون.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button