اخبار مهمةالشرق الاوسطفي الواجهة

السعودية تحيل مسؤولين من قناة MBC للتحقيق بعد تقرير مثير

قررت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية إحالة عدد من المسؤولين في قناة MBC للتحقيق، عقب بث تقرير إخباري وصف المقاومة الفلسطينية بالإرهاب. وأوضحت الهيئة أن هذا القرار يأتي نتيجة لمخالفة التقرير للأنظمة والسياسات الإعلامية في المملكة، مؤكدة أنها تتابع التزام وسائل الإعلام بالضوابط المعمول بها.

التقرير، الذي يحمل عنوان “ألفية الخلاص من الإرهابيين”، أثار جدلاً واسعاً بعد عرضه في برنامج “MBC في أسبوع”، حيث قوبل بردود فعل غاضبة في العراق، حيث اقتحم محتجون مقر إحدى شركات الإنتاج المرتبطة بـ MBC في بغداد. كما أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية وقف عمل القناة، مشيرة إلى انتهاكاتها المتكررة للوائح البث الإعلامي.

حركة حماس أدانت التقرير، واصفة إياه بأنه “ظلامي وتحريضي”، وأكدت في بيان لها أن التقرير يتساوق مع الرواية الصهيونية التي تسعى لشيطنة المقاومة. كما انتقدت شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين التقرير، معتبرة إياه إساءة مباشرة لمشاعر الأمة، ودعت إلى مقاطعة القناة حتى تقديم اعتذار رسمي وسحب التقرير.

تأتي هذه الأحداث في ظل تصاعد التوترات الإقليمية، مما يسلط الضوء على أهمية المهنية الإعلامية والموضوعية في تناول القضايا الحساسة

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button