اخبار مهمةحوارات الصحافةفي الواجهة

كشفت عنه “الديستي” المغربية.. إدانة جندي أمريكي بالسجن 14 عامًا

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن إدانة الجندي الأمريكي من الدرجة الأولى كول بريدجز، المعروف أيضًا باسم “كول غونزاليس” أو “كول عبد الحميد”، بالسجن لمدة 14 عامًا و10 سنوات من المراقبة. يأتي هذا الحكم بعد اعتقاله في 19 يناير 2021 بناءً على معلومات استخباراتية قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (DGST) إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك وكالات الاستخبارات الأمريكية مثل “CIA” و”FBI”.

وتشير التحقيقات إلى أن كول بريدجز، الذي كان قد انضم إلى القوات الأمريكية في عام 2019 وعُين ككشاف في الفرقة الثالثة من المشاة في قاعدة “فورت ستيوارت” بولاية جورجيا، قد اتهم بمحاولة تقديم دعم مادي لتنظيم “داعش” بهدف اغتيال عسكريين أمريكيين في الشرق الأوسط.

وفي بيان وزارة العدل، تم الإشارة إلى اعتراف كول بريدجز بالذنب في تهم الإرهاب في 14 يونيو 2023. وقد ذُكر أنه أصبح متطرفًا قبل انضمامه للجيش بسبب استهلاكه المفرط لمحتويات وسائل الإعلام التابعة لتنظيم “داعش”.

كما أشار المصدر إلى أن تواصل هذا الجندي مع عميل سري من “FBI” في أكتوبر 2020 قد كشف عن إحباطه من الجيش الأمريكي ورغبته في تقديم الدعم لتنظيم “داعش” عبر تقديم نصائح حول كيفية تنفيذ الهجمات.

من جانبها، أعربت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA” عن شكرها للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني على مساهمتها الكبيرة في القبض على كول بريدجز، مثمنة جهود هذا الجهاز في مكافحة الإرهاب العالمي.

تسليط الضوء على هذه القضية يبرز التحديات الكبيرة التي تواجهها القوات الأمنية في مواجهة التهديدات الداخلية من المتطرفين، ويعكس أهمية التعاون الدولي في جهود مكافحة الإرهاب

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button