اخبار مهمةفي الواجهة

ماكرون يستعد لتوجيه الضربة القاضية للجزائر من الرباط

كشفت مصادر متطابقة، أن المغرب و فرنسا يعملان وفق تنسيق عال، والإعداد على أعلى المستويات لزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الرباط، المقررة في 28 أكتوبر الجاري، وهي الزيارة التي تأتي في وقت حيوي و مهم

ذات المصادر، كشفت أنه من المتوقع أن يعلن ماكرون، خلال زيارته، دعم فرنسا لمخطط الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية، وهو ما سبق أن تم الإعلان عنه بشكل رسمي للرئيس الجزائري. ويعكس هذا الموقف تطورًا إيجابيًا في العلاقات المغربية الفرنسية، ويعزز التنسيق السياسي بين الطرفين.

برنامج زيارة ماكرون للرباط
كما سيكون برنامج الزيارة غنيًا بالمشاريع السياسية والاقتصادية، حيث يتوقع توقيع اتفاقيات تعاون تمويل مشاريع تتعلق بالبنية التحتية السككية في المغرب، بما في ذلك تطوير خط قطار البراق ليشمل وجهات جديدة مثل فاس وتطوان وأكادير.

وخلال الزيارة، سيلتقي ماكرون بجلالة الملك محمد السادس، حيث ستُقام على شرفه مأدبة عشاء. كما يُنتظر أن يلقي الرئيس الفرنسي خطابًا أمام البرلمان المغربي، مبرزًا أهمية العلاقات الثنائية، وطي صفحة الخلافات التي شهدتها العلاقات مؤخرًا.

بالإضافة إلى ذلك، برمج ماكرون لقاءً مع فعاليات اقتصادية فرنسية بالمغرب، مما يسلط الضوء على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين. تتطلع الأوساط الاقتصادية إلى توقيع اتفاقيات غير مسبوقة، خاصةً فيما يتعلق بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

هذا، و تعتبر هذه الزيارة فرصة لتوطيد العلاقات المغربية الفرنسية في مجالات متعددة، مما يعكس أهمية التعاون بين الجانبين في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button