اخبار مهمةحوارات الصحافةفي الواجهة

جامعة محمد السادس تستضيف محاضرا إسرائيليا

عبر طلبة وخريجي جامعة محمد السادس متعددة التخصصات عن تنديدهم الشديد لما وصفوه “التجاهل الصارخ لموقفهم الثابت والواضح، الذي يعكس رأي آلاف الطلاب، بمعارضة تنظيم محاضرة في مدرسة العلوم الطبية، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، التي سيؤطرها المدعو، مايكل برونشتاين”، “المحاضر الصهيوني إسرائيلي الجنسية، الداعم للاحتلال والفصل العنصري وجرائم الحرب والإبادة”.

وأعلن الطلبة والخريجون في بيان “رفضهم التام لهذه المحاضرة”، مدينين “استهتار الجامعة بآراء طلابها ورغباتهم المشروعة”، معتبرين أن “استمرار الجامعة في مثل هذه الخطوات يعدّ انتهاكا لكل المبادئ والأخلاقيات التي يجب أن تقوم عليها مؤسسات التعليم العالي”، محملين رئاسة الجامعة وهيئاتها التقريرية “كامل المسؤولية عن عواقب هذا التمادي”، متعهدين بـ”مواصلة النضال حتى يتم وقف كل العلاقات المشينة مع إسرائيل ومع كل الجهات الداعمة للاحتلال والميز العنصري وجرائم الحرب والإبادة”.

الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر خلال 24 ساعة أدت لارتقاء 56 شهيدا
هذا و قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، بينها 56 شهيداً و278 جريحاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقته وكالة قدس برس اليوم الثلاثاء: “لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، ولا تستطيع سيارات الإسعاف وطواقم الدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأفادت بأن “حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 41965 شهيداً و97590 جريحاً منذ السابع من أكتوبر  الأول الماضي”.

ودعت الوزارة ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة إلى استكمال بياناتهم عبر التسجيل على موقعها الإلكتروني، لاستكمال كافة البيانات في سجلاتها

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button