اخبار مهمةحوارات الصحافةفي الواجهة

أمن مراكش يطيح بفرنسي مرتبط بشبكة إجرامية عابرة للحدود

أوقف عناصر الشرطة القضائية لإقليم أمن مراكش، أمس الاثنين 7 أكتوبر 2024، مواطنا فرنسيا من أصل مغربي يبلغ من العمر 33 سنة، يشتبه في ارتباطه بنشاط شبكة إجرامية متورطة في تهريب شحنات كبيرة من الدراجات النارية المتأتية من السرقات، بقيمة سوقية إجمالية تقارب 450 ألف يورو.

وتشير المعطيات الأولية للتفتيش إلى أن الشخص المعني يشتبه في تورطه في نشاط شبكة إجرامية عابرة للحدود الوطنية متورطة في سرقة شحنات كبيرة من الدراجات النارية الباهظة الثمن بإحدى الدول الأوروبية، قبل تهريبها والترويج لها بالمغرب على مواقع الإشهار الإلكتروني.

وقد مكنت إجراءات التفتيش، المدعومة ببيانات أخرى تم الحصول عليها عبر قنوات التعاون الأمني الدولي، اليوم من تحديد هوية المشتبه فيه واعتقاله بمنطقة ريفية بضواحي مراكش، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن التصريح بـ 17 دراجة مسروقة. وتجد أوروبا نفسها في موطنها.

وقد ظل المشتبه فيه موضوع بحث قضائي يشرف عليه وكيل الملك العام المختص، وذلك لمعرفة كافة ظروف وملابسات وسياق هذه القضية، في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات البحث والتحقيقات بهدف إيقاف كل المتورطين في عمليات السرقة والتهريب وإخفاء عائدات هذه الأنشطة الإجرامية

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button