اخبار مهمةفي الواجهة

تنافس فرنسي ألماني لتزويد المغرب بأول غواصاته البحرية

في مستجد متداول، كشفت تقارير صحفية إلى أن فرنسا وألمانيا تتنافسان بقوة لتزويد البحرية الملكية في المغرب بأول غواصة حربية التي تسعى للحصول عليها في المستقبل القريب.

ووفقًا لتلك التقارير، تبدو شركة “تيسنكروب للأنظمة البحرية” (TKMS) الألمانية الأوفر حظًا للفوز بهذه الصفقة، بينما تتنافس معها “مجموعة نافال” الفرنسية.

غواصة المغرب و تعزيز القدرات العسكرية

يسعى المغرب إلى تعزيز قدراته البحرية من خلال اقتناء غواصات حديثة، وقد أبدى اهتمامًا بشراء غواصات فرنسية من طراز “باراكودا” بعد إلغاء أستراليا لعقدها مع فرنسا حول هذه الغواصات.

وذكرت صحيفة “لا تربيون” الفرنسية أن المفاوضات بين المغرب وفرنسا بشأن تزويد القوات المسلحة الملكية بغواصات حديثة قد وصلت إلى مراحل متقدمة، في إطار جهود تحديث وتعزيز القدرات البحرية للمملكة

يأتي هذا في وقت يسعى فيه المغرب لتعزيز قدراته في مجال مكافحة الغواصات، بما في ذلك اقتناء طائرات مسلحة للدوريات البحرية.

على الرغم من التوقعات، تشير بعض المصادر الإعلامية إلى أن الشركة الألمانية تُعتبر المفضلة حاليًا لدى المسؤولين المغاربة.

تُعد “تيسنكروب للأنظمة البحرية” شركة ألمانية متخصصة في بناء السفن والغواصات، وهي المزود الوحيد في ألمانيا لهذه الأنظمة، حيث تجمع بين التكنولوجيا الحديثة والتقاليد العريقة في صناعة السفن

غواصات “تيسنكروب”
– غواصات فئة 212A: تُعتبر من الأكثر تطورًا عالميًا، وتتميز بتقنية الدفع المستقل عن الهواء (AIP) التي تتيح لها البقاء تحت الماء لفترات طويلة دون الحاجة للصعود إلى السطح.

– غواصات فئة 214: تُستخدم من قبل عدة بحريات حول العالم، منها البحرية الكورية الجنوبية واليونانية، وتتميز بالقدرة على العمل في المياه العميقة وتكنولوجيا التخفي المتقدمة.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button