اخبار مهمةحوارات الصحافةفي الواجهة

الأمم المتحدة..مشادات كلامية حادة بين مالي و الجزائر

دخلت ممثلو الدبلوماسية الجزائرية والمالية في مشادّات كلامية على منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، حيث ألقى وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، اليوم أمس الاثنين 30 شتنبر 2024، كلمة تضمنت ردا على كلمة سابقة لوزير الدولة المالي الناطق الرسمي باسم الحكومة الانتقالية العقيد عبد الله مايغا اتهم فيها الجزائر بـ”دعم الإرهابيين” الذين يحملون السلاح ضد الدولة في شمال البلاد.

وفي كلمة أحمد عطاف، ضمن كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في إطار أعمال الدورة 79، قال: “لقد تكلم وتجرأ ممثل دولة في هذا الجوار وهذه المساحة (أي وزير الدولة ووزير خارجية مالي، العقيد عبد الله مايغا) ضد بلدي، بتصريحات خسيسة، وهذا لا يليق إطلاقا بكرامة منصب كهذا، ولا يليق مطلقا أن نرافقه في هذا النهج. هجمات لفظية تافهة وحقيرة.

وأضاف عطاف: “إن بلدي لن ترد على مثل هذه اللغة المنحطة والوقحة إلا باللغة الراقية والمهذبة، وهي اللغة التي تعكس حقا ولائها وإخلاصها للروابط العميقة التي تجمعها بدول وشعوب المنطقة، ثابتة لا تتزعزع في مواجهة الظروف المؤقتة مهما كانت خطيرة، ورداءة نوعية عملها”. وهم يدعمون تعزيزها. بلدي لديها إرادة قوية، ويد ممدودة وقلب دافئ، كلما تطلبت الظروف ذلك. وهي في تعاملها مع كافة إخواننا من أجل بناء صرح ساحلي يتمتع بالأمن والأمان والهدوء

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button