اخبار مهمةرياضةفي الواجهة

حكيم زياش يقصف الحكومة المغربية

إنتقد الدولي المغربي، حكيم زياش، لاعب غلطة سراي و قائد المنتخب المغربي، الحكومة المغربية في تعاملها مع الأوضاع الدائرة بفلسطين.

ونشر زياش على خاصة القصص القصيرة على حسابها في تطبيق “انستغرام“، فيديو يوثق لإلقاء جنود اسرائيليين لمواطف فلسطيني من اعلى بناية بعد تصفيته، معلقا :” تبا لاسرائيل و لأي بلد يدعم مثل هذه الأعمال.”

قبل أن يضيف تعليقا جديدا، قال فيه :”البوست السابق موجه أيضا لحكومة بلدي المغرب التي تدعم “الابادة الجماعية”، عار عليكم.”

واثار التعليق ردود افعال متباينة بين متابعي حكيم زياش، خاصة من قبل المغاربة، الذين اعتبروا تعليقه تدخلا غير لائق في شؤون السياسة الخارجية للملكة المغربية.

فيما اعتبر آخرون، زياش بالمتشبع بالفكر التركي بعد إلتحاقه بنادي غلطة سراي، وذهب آخرون أبعد من ذلك، حيث وصفوا خرجته الأخيرة بغير المبررة.

ومعلوم على حكيم زياش مساندته للقضية الفلسطينة بشكل متعصب، ودون احتساب عواقب المساندة، خاصة و أنه لاعب كرة القدم عالمي ومعروف، حيث من المفترض أن يكون محايدا، او بالأحرى عدم التدخل في السياسات الخارجية للدول.

هذا، ولا يستبعد أن يتلقى قائد المنتخب المغربي توبيخا على تدوينته الأخيرة، خاصة و أنه توّجده باللوم الى حكومة المملكة المغربية بأكملها، ومن بينهم فوزي لقجع الذي يترأس جامعة الكرة.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button