اخبار مهمةرياضةفي الواجهة

إلياس أخوماش يرفض عرضا سعوديا ضخما

كشفت مصادر إعلامية، أن الدولي المغربي، وأحد ملحمة الألعاب الأولمبية بباريس، إلياس أخوماش، تلقى عرضا مغريا من قبل نادي الهلال السعودي للانتقال اليه، ولكنه قابل العرض بالرفض ومفضلا الإستمرار مع الحالي فياريال الإسباني.

صحيفة “ماركا” الإسبانية، التي نشرت الخبر، وصفت العرض السعودي بالضخم، والذي لا يقاوم، حيث أكدت أن الهلال كان سيضاعف راتب أخوماش بأكثر من 4 مرات، وهو ما استغربته الصحيفة وتعجبت اثره بقرار الدولي المغربي، مفضلا البقاء في أوروبا.

هذا، وقد سبق للدولي المغربي ان تحدث عن عروض تلقاها من أندية أوروبية أخرى عربية، لكنه فضّل البقاء في فريقه الحالي فياريال بسبب المشروع الرياضي الذي يقدمه الناد، وكذا لتطوير نفسه على حد قوله..
كما شدد إلياس أخوماش على أهمية المنافسة الشديدة داخل الفريق، مشيراً إلى أنها تساهم في تطوير جميع اللاعبين وتحسين أداء الفريق بشكل عام.

من هو إلياس أخوماش
ولد في (16 أبريل 2004 في بلدية إلس هوستالتس دي بيرولا–) هو لاعب كرة قدم مغربي، يلعب في مركز الهجوم كجناح أيمن مع نادي فياريال في الدوري الإسباني والمنتخب المغربي تحت 23 سنة.

من عائلة تنحدر من مدينة تطوان المغربية، لعب إلياس أول مباراة احترافية له مع نادي برشلونة ب في 25 نوفمبر 2020.

في 20 نوفمبر 2021، تم اختياره في التشكيلة الأساسية للفريق الأول، من قبل المدير السابق تشافي في المباراة الأولى له كمدرب لبرشلونة، في ديربي الدوري الإسباني ضد إسبانيول.

لعب دوليا مع شباب منتخب إسبانيا لكرة القدم، كما لعب لصالح شباب المنتخب المغربي تحت 15 سنة والذي فاز معه ببطولة شمال إفريقيا تحت 15.

عام 2018. في نوفمبر 2023، تدرج للعب ضمن المنتخب المغربي تحت 23 سنةوفاز معه بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button