اخبار مهمةرياضةفي الواجهة

باريس سان جيرمان يتعاقد رسمياً مع بيدل كيليان مبابي

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم السبت، عن تعاقده مع الجناح الموهوب ديزيري دوي (19 عامًا)، قادمًا من ستاد رين، بموجب عقد يمتد لـ5 مواسم، أي حتى 30 يونيو 2029.

ولم يذكر سان جيرمان القيمة المالية للصفقة، لكن موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، أفاد بأن النادي الباريسي دفع 50 مليون يورو، لشراء عقد النجم الفرنسي الشاب.

ويمتلك دوي مقومات فنية كبيرة، دفعت سان جيرمان للتوقيع معه بهذا المبلغ، من أجل تعويض رحيل النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد، هذا الصيف.

وأسهم دوي بـ10 أهداف (سجّل 4، صنع 6) خلال 43 مباراة خاضها مع رين، الموسم الماضي 2023-24، قبل أن يشارك مع منتخب فرنسا تحت 23 عامًا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “باريس 2024″؛ حيث تمكن من تقديم مستويات مميزة، مُسهمًا بهدفين (سجّل هدفًا، قدّم تمريرة حاسمة).

وبات دوي رابع لاعب ينضم إلى سان جيرمان هذا الصيف، بعد حارس المرمى الروسي ماتفي سافونوف، والمدافع الإكوادوري ويليان باتشو، ومتوسط الميدان البرتغالي جواو نيفيز.

يُذكر أن الفريق الباريسي استهل مشواره في الموسم الكروي الجديد 2024-25، بتحقيقه الفوز (4-1) على مُضيفه لوهافر، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الجمعة، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ويسعى سان جيرمان، خلال الموسم الجديد، للاحتفاظ بالثلاثية المحلية (الدوري، الكأس، السوبر)، مع المنافسة الجادة على لقبَي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button