اخبار مهمةحوارات الصحافةفي الواجهة

شركة “Hyundai Rotem” تعرض على المغرب احدث القطارات في العالم

في ظل المشاريع الكبرى و الأوراش العملاقة التي أطلقها المغرب تماشيا و رؤيته الاستراتيجية لسنة 2030 التي ستحتضن فيها بلادنا كأس العالم بشراكة مع إسبانيا و البرتغال، استأثر قطاع النقل السككي بحيز مهم من هاته الأوراش.

و سيكون قطاع النقل السككي من أبرز القطاعات التي ستسفيد من أوراش المونديال، سواءا من حيث البنى التحتية بتحديث و تجهيز و عصرنة المحطات الحالية و تشييد أخرى عصرية، أو من خلال التجهيزات اللوجستيكية التي تتجلى في القطارات التي سيتم اقتناؤها و البالغ عددها 168 قطارا.

حسب معطيات خاصة، فصفقة اقتناء القطارات من طرف المكتب الوطني للسكك الحديدية باتت تغري كبريات شركات العالم ، و في مقدمتها الشركات الإسبانية و الفرنسية و الصينية، فضلا على شركة كورية معروفة في المجال.

و في هذا الصدد، جهزت الشركة المصنعة للسكك الحديدية “Hyundai Rotem” عرضا بقيمة 1,6 ملايير دولار، يتضمن 168 قطارا من الأحدث في العالم و الأكثر تطورا، 150 قطارا للخدمات بين المدن وقطارات مكوكية سريعة ومتروبولية، و18 قطارا فائق السرعة لتمديد الخطوط عالية السرعة.

تتضمن الصفقة الكورية التي يتوقع أن تنافس بقوة باقي عروض الشركات الأجنبية الأخرى، بناء مصنع ضخم بالمغرب لتصنيع القاطرات و تصديرها لكل دول العالم انطلاقا من المملكة، خاصة قطارات KTX العالية السرعة و التي تتجاوز سرعتها القصوى سرعة TGV الحالية.

هذا و كان لقاء سابق قد جمع مسؤولين مغاربة بنظرائهم الكوريين خصص لتدارس موضوع النقل السككي و كان فرصة لطرح عرض الشركة الكورية الشهيرة “هيونداي روتيم” و التي دخلت بقوة لتقديم ملفها في طلب العروض و منافسة كبريات الشركات الأوروبية و الصينية للظفر بالصفقة المغربية.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button