عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مباحثات ثنائية مع وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، وذلك على هامش الاجتماعات الوزارية العربية التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمان.
تركزت المباحثات حول سبل تعزيز التعاون المشترك بين المملكة المغربية ومملكة البحرين، وتعميق التنسيق بخصوص القضايا الإقليمية والدولية. كما استعرض الوزيران الجهود المبذولة للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، وسبل تفعيل آليات العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.
تأتي هذه اللقاءات في إطار الزخم الذي تشهده العلاقات الدبلوماسية بين الرباط والمنامة. وشهد شهر فبراير الماضي انعقاد الدورة السادسة للجنة المشتركة العليا بمدينة العيون، التي توجت بتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم شملت مجالات الجمارك، والزراعة، والأمن الغذائي، والحماية الاجتماعية، إضافة إلى إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من التأشيرة.
وقد أكد الطرفان خلال اللقاء على أهمية المضي قدماً في تطوير العلاقات الاقتصادية لتواكب مستوى الشراكة السياسية المتميزة بين البلدين.
حضر المباحثات كل من سفير المغرب بالأردن فؤاد أخريف، وسفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية محمد آيت وعوالي، وخالد بنشيخ، مدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بوزارة الخارجية.
يذكر أن الوزير ناصر بوريطة شارك يوم الاثنين في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، وفي الدورة العادية الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بعمان.