أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن قرار العودة إلى التوقيت القانوني (غرينتش) يأتي في إطار التفاعل الإيجابي للجهاز التنفيذي مع مطالب المواطنين بهذا الشأن.
وأوضح بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن العودة إلى التوقيت القانوني ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من يوم الأحد 20 سبتمبر 2026، عند الساعة الثانية صباحاً.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن هذا الملف كان حاضراً باستمرار ضمن نقاشات الأغلبية الحكومية، مضيفاً أن الوقت كان مناسباً لإدراجه في جدول أعمال المجلس والمصادقة عليه.
وفي السياق ذاته، صادق مجلس الحكومة يوم الخميس على مشروع المرسوم المتعلق بالعودة إلى التوقيت القانوني المعمول به في كافة أنحاء المملكة، وذلك استناداً إلى المرسوم الملكي رقم 455.67 الصادر في 2 يونيو 1967 بشأن الساعة القانونية.