اخبار مهمةالشرق الاوسطفي الواجهة

في سرية تامة! قطر تتفاوض من أجل اتفاق سلام مع إسرائيل.

جريدة دار الخبر.

إستنادا لمصادر موثوقة لجريدة “دار الخبر”، فإن دولة قطر الخليجية تتفاوض بسرية تامة و خلف أبواب مغلقة، حول إتفاق سلام مع دولة إسرائيل. 

و في هذا السياق ، أفاد ضابط للمخابرات القطرية ، وهو فلسطيني الجنسية ، أن حكومة قطر تسعى للوصول إلى اتفاق سلام كامل مع إسرائيل يعادل اتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

و جاء على لسان هذا الأخير : “قطر تعلم أن الوضع قد تغير ، أمريكا تنسحب من الخليج العربي ، وقطر تريد شكلاً جديدًا من الضمان ولا يمكنها أن تبقي الإمارات وسيط السلام الوحيد في الخليج”.

و إستنادا لنفس المصدر، فإن الإتصالات مع إسرائيل بدأت منذ أكثر من عام.  و أن القطريين لم يقطعوا علاقاتهم بإسرائيل أبدًا ، و يسعون حالياً لإقامة علاقات سياسية وعسكرية وأمنية معها.

و من جهة أخرى، يبدوا أن إسرائيل لا تؤمن بتحقيق السلام مع قطر ، فهم يسايرونها في لعبتها بإبقاء الأبواب مفتوحة ، و الإسرائيليون لا يستطيعون الوثوق بالقطريين ، و للتذكير فإن قطر فتحت مكتبًا تجاريًا في تل أبيب في منتصف التسعينيات. ماذا حقق ذلك؟ لا شيئ.

و للختام، فإن القطريين على دراية بالتغييرات التي تجتاح الشرق الأوسط ويشعرون أن شيئًا ما يجري على قدم وساق مع حلفائهم الرئيسيين ، الأردن و إيران، و قطر تتلاعب الآن بمفهوم السلام.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button