اخبار مهمةحوارات الصحافةفي الواجهة

الأمن الوطني يعتقل مطلوبا دوليا في جريمة قتل ببريطانيا.

دار الخبر

نشرت الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الهجرة، أمس الأربعاء، بيانا حول توقيف بريطاني مبحوث عنه دوليا، خلال محاولته دخول المغرب من إسبانيا، في شتنبر الماضي، مستعملاً جواز سفر مزوّر.

وأضاف المصدر ذاته، أن المعني بالأمر هو من بين 13 فاراً في قائمة المطلوبين لديها، وتم اعتقاله من طرف الأمن المغربي، بسبب كونه موضوع نشرة حمراء صادرة في حقه من طرف “الإنتربول”، للاشتباه في قتله شخصا، يبلغ من العمر 50 سنة، رميا بالرصاص في بريطانيا، يونيو الماضي.

ووفق ما ذكرت تقارير إعلامية أجنبية، فإن الموقوف يقبع حاليا في السجن، في انتظار استكمال مسطرة تسليمه إلى المملكة المتحدة. ويُتّهم الموقوف بإطلاق 8 رصاصات على خمسيني يُدعى روبرت باول، من سيارة مسرعة مستعملا مسدسا من عيار 9 ملم، في يونيو 2022 بمقاطعة إسكس قرب العاصمة لندن.


وقادت التحريات المنجزة إلى كشف تورط الموقوف في تصفية الضحية، والتي توجت بإصدار مذكرة بحث دولية أفضت إلى الإطاحة بالمطلوب في المغرب. و قال ستيف رينولدز، مسؤول فرع الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة في إسبانيا: “إن عملية اعتقال المعني بالأمر تأتّت نتيجة حملة متواصلة لتعقبه ويقظة شركائنا المغاربة ودعم الإنتربول”.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button