اخبار مهمةفي الواجهةمنوعات

مستثمر في المغرب يقتني ناطحة سحاب مرصعة بالذهب.

أمانسيو أورتيغا، واحد من مليارديرات العالم، و الشريك المؤسس لعلامة “زارا” الشهيرة المتواجدة في جل دول العالم ومنها المغرب و مالك عشرات الماركات و الشركات العالمية، “زارا” التي بمجرد ذكرها يتناهى للمغاربة عدد من محلاتها المتواجدة بمناطق مختلفة في المملكة و خاصة بالمناطق الراقية و المولات الكبيرة.

أورتيغا مالك سلسلة محلات “زارا” تصنفه فوربيس من بين أغنياء العالم و ثروته تتضاعف سنة بعد أخرى نظير الاستثمارات المتعددة التي يقوم بها و الأرباح التي يجنيها منها.

مالك سلسلة الملابس زارا (Zara)، أمانسيو أورتيغا، قرر أخيرا الاستحواذ على ناطحة سحاب Royal Bank Plaza في تورونتو من صندوقي معاشات تقاعدية كنديين مقابل 961 مليون دولار و الاسثتمار فيها من جديد.

و تم بناء ناطحة سحاب Royal Bank Plaza في السبعينيات، وهي معلم مألوف في الحي المالي في تورونتو، والمقر الرئيسي لشركة Royal Bank of Canada.

عند بنائه، تم تلوين زجاج جدرانه الخارجية باستخدام 2500 أوقية من الذهب، بقيمة 56 دولار لكل لوح في وقت البناء.

الذهب عيار 24 قيراطا المتواجد على 14 ألف نافذة من برجيه المصممين على شكل مثلثين، يجعل المبنى معلما في وول ستريت، ويقع مبنى Royal Bank Plaza أيضا في شارع Bay Street، وهو شارع مماثل لوول ستريت في نيويورك أو حي كناري وارف في لندن.

و الجدير بالذكر أن صفقة بيع البرج المطلي بالذهب من بين أكبر صفقات شراء مبنى إداري على مستوى العالم منذ بداية جائحة كوفيد-19.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button