اخبار مهمةالشرق الاوسطفي الواجهة

بعد تصريحات قرداحي.. ملك السعودية يهاتف نظيره البحريني وأمير الكويت.

هاتف الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، صباح اليوم الأحد 31/10/2021 كل من الملك البحريني “حمد بن عيسى آل خليفة”، وأمير الكويت “الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”، حيث أعرب “عبد العزيز آل سعود” عن شكر بلاده الخالص لمواقفهما تجاه تصريحات وزير الإعلام اللبناني “جورج قرداحي”.

وعبر الملك سلمان خلال الاتصالين عن “شكره” لما قامت به البحرين والكويت تجاه تصريح قرداحي، “بما يعكس وحدة دول مجلس التعاون الخليجي”.

من جهته، جدد الملك البحريني، تأكيده على “عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتماسك دول مجلس التعاون الخليجي”، وفقا للبيان.

بدوره، اعتبر أمير دولة الكويت، ما اتخذته بلاده من إجراءات “تؤكد وحدة دول مجلس التعاون الخليجي، وعمق الأخوة بين شعوبه كافة”.

هذا و كانت السعودية قد إستدعت يوم الجمعة 29/10/2021 ، سفيرها لدى بيروت، وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض، وقررت وقف كل الواردات اللبنانية إليها بسبب تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي.

وقررت البحرين القيام بالمثل ثم لحقت بهما الكويت، السبت، في حين أعلنت قطر استنكارها لتصريحات الوزير اللبناني.

وأعلنت الإمارات، مساء السبت، سحب دبلوماسييها من لبنان، ومنع مواطنيها من السفر إلى هذا البلد، وذلك “تضامنا” مع السعودية على خلفية تصريحات قرداحي.

واعتبر قرداحي في مقابلة تلفزيونية، يقول إنها أجريت قبل توليه حقيبة الإعلام في الحكومة اللبنانية في سبتمبر، أن الحوثيين “يدافعون عن أنفسهم.. في وجه اعتداء خارجي” من السعودية والإمارات.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Back to top button