افتتح الرابور الفرنسي ذو الأصول الكونغولية ‘نينيو’، مساء الجمعة، فعاليات منصة ‘أو إل إم السويسي’ ضمن الدورة الحادية والعشرين لمهرجان ‘موازين إيقاعات العالم’. وقدم الفنان عرضاً موسيقياً حماسياً تفاعلت معه حشود غفيرة من الجماهير التي حجت إلى المنصة منذ الساعات الأولى.
وعلى مدى ساعات، قدم نينيو باقة من أشهر أغانيه التي حققت نجاحاً واسعاً، من بينها ‘إم آي إل إس 2.0’، و’لا فيي كأون مين’، و’إيرماكس’، حيث ردد الجمهور الكلمات في أجواء طبعتها الحيوية. وتميز الحفل بتوظيف سينوغرافيا غامرة عززت من التفاعل بين الفنان وجمهوره، الذي أشاد به نينيو معبراً عن إعجابه الكبير بحفاوة الاستقبال والحرارة التي ميزت جمهور الرباط.
ويعد نينيو، واسمه الحقيقي ويليام نزوبازولا، من أبرز الأسماء في ساحة الراب الفرنكوفوني، حيث استطاع بفضل مساره الفني أن يتبوأ مكانة مرموقة كأحد أكثر الفنانين تأثيراً في جيله، محطماً أرقاماً قياسية في المبيعات، وأصبح أول فنان في فرنسا يحصل على أكثر من 100 أغنية من صنف ‘الأسطوانة البلاتينية’.
ويأتي اختيار هذا الفنان لافتتاح منصة السويسي تأكيداً على توجه المهرجان نحو استقطاب الأسماء العالمية التي تحظى بمتابعة واسعة لدى الشباب. ويستمر مهرجان ‘موازين إيقاعات العالم’، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، في فعالياته بالرباط وسلا إلى غاية 27 يونيو الجاري، مؤكداً مكانته كملتقى عالمي يجمع كبار النجوم العرب والدوليين ويحتفي بالمواهب المغربية في إطار من الانفتاح والتبادل الثقافي.