أبدى لاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي، جود بيلينجهام، استغرابه من اختياره كأفضل لاعب في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين إنجلترا وغانا، مؤكداً أن لاعبي المنتخب الغاني استحقوا هذه الجائزة أكثر منه.
وفي تصريحات صحفية عقب نهاية اللقاء، أشاد نجم ريال مدريد بالأداء الدفاعي المنظم الذي قدمه المنتخب الغاني، مشيراً إلى أنه لم يكن يتوقع الحصول على هذا التكريم الشخصي في ظل الظروف الصعبة التي واجهها داخل أرضية الملعب.
وصرح بيلينجهام قائلاً: ‘بصراحة، لا أعتقد أنني كنت أستحقها. كان من المفترض أن تذهب الجائزة لأحد لاعبي غانا الذين دافعوا بشكل رائع. حظيت ببعض اللحظات الجيدة، لكن الوصول إلى المرمى كان صعباً للغاية’.
وعن الأسلوب التكتيكي للمنافس، أشار بيلينجهام إلى أن المنتخب الغاني لعب بذكاء من أجل الخروج بنقطة التعادل التي تخدم طموحاتهم في التأهل للدور التالي. وأضاف: ‘أعتقد أنهم لعبوا من أجل التعادل لأنه يضمن لهم العبور إلى المرحلة المقبلة. كل التقدير لهم، فقد قاموا بعمل رائع ونظموا صفوفهم الدفاعية ببراعة’.
ورغم تواضعه في تقييم أدائه الشخصي، أعرب بيلينجهام عن امتنانه للثقة التي وضعه فيها المصوتون، لكنه أصر في الوقت ذاته على ضرورة منح الإشادة اللازمة للخصم الذي نجح في فرض أسلوبه طوال دقائق المباراة.