24 ساعة

مونديال 2026: مدينة أمريكية تحتفي بالمنتخب المغربي وتمنحه مفتاحها الشرفي

قرر مجلس مدينة برناردز بولاية نيوجيرسي الأمريكية، تكريم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وذلك تقديراً للأداء البارز الذي يبصم عليه ‘أسود الأطلس’ خلال مشاركتهم في منافسات كأس العالم 2026.

وجاء هذا التكريم خلال اجتماع رسمي حضرته عمدة المدينة، آنا دوارتي مكارثي، والقنصل العام للمملكة المغربية بنيويورك، محمد آيت بيهي. وقرر المجلس منح مفتاح المدينة للمنتخب الوطني، اعترافاً بتأثيره الإيجابي على المنطقة وسكانها، الذين يحتضنون معسكر تدريب الفريق بمدرسة ‘بينغري’ بالمدينة.

وأشاد القنصل العام للمملكة بهذه المبادرة، مؤكداً أنها تعكس عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تربط المغرب والولايات المتحدة، والتي تصادف هذا العام الذكرى الـ250 لتأسيسها. كما نوه بالدور الهام الذي يلعبه الإشعاع الرياضي في تعزيز التقارب بين الشعوب، مبرزاً في الوقت ذاته التطور الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

من جانبهم، أعرب مسؤولو المدينة عن فخرهم باستضافة المنتخب المغربي، مشيدين بالمستوى التقني العالي للاعبين، ومتمنين التوفيق لرفاق أشرف حكيمي في مسارهم ضمن البطولة العالمية التي تشترك في تنظيمها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ومن المقرر أن يتم تسليم الوثيقة الرسمية ومفتاح المدينة لبعثة المنتخب المغربي، عقب عودتهم من مدينة أطلنطا، حيث يخوض المنتخب آخر مبارياته في دور المجموعات أمام منتخب هايتي.