24 ساعة

بعد تألقه المونديالي.. نجم المكسيك السابق يدعو منتخب بلاده لاقتفاء أثر الأسود

بات المنتخب المغربي لكرة القدم مرجعاً كروياً تستلهم منه المنتخبات الطامحة لتطوير مستواها في المحافل الدولية، خاصة بعد الإنجازات المتتالية التي بصم عليها ‘أسود الأطلس’ في السنوات الأخيرة.

وفي هذا الإطار، أشاد النجم المكسيكي السابق جاريد بورغيتي بالأداء الذي يقدمه المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2026، واصفاً إياه بالمميز. وأكد بورغيتي في تصريحات إعلامية أن ما يظهره اللاعبون المغاربة حالياً ليس وليد الصدفة، بل هو استمرار لنهج احترافي سليم وتطور ملموس يظهر في كل بطولة يشاركون فيها.

ودعا اللاعب السابق منتخبه الوطني إلى السير على خطى المغرب، لبناء أسس متينة تبرهن للعالم على التقدم الذي تحققه كرة القدم المكسيكية. وأشار إلى ضرورة استغلال هذه المنافسات العالمية لترسيخ هذا التوجه والارتقاء بالمستوى العام للفريق.

ويواصل المنتخب المغربي تألقه في النسخة الحالية من المونديال، حيث حقق انطلاقة قوية بتعادله مع البرازيل بهدف لمثله، قبل أن ينجح في حصد فوز ثمين بهدف نظيف في مباراته الثانية. ويستعد الأسود حالياً لمواجهة منتخب هايتي في ختام دور المجموعات، وهي المباراة المقررة غداً في مدينة أتلانتا عند الساعة الحادية عشرة ليلاً.

ولا يقتصر هذا الإعجاب على بورغيتي وحده، فقد سبق للمدرب إيميرس فاي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، أن أثنى بدوره على التجربة المغربية. وعبر فاي عن طموحه في أن يسير منتخبه على درب الأسود الذي رسموه ببراعة خلال مونديال قطر 2022، مشدداً على أن الأداء المغربي بات معياراً للتطور والانسجام داخل الملعب.